كتابة محتوى متوافق مع السيو

قد يظن البعض أن الموقع الناجح هو الذي لديه عدد كبير من الباك لينك وأن كثرة الروابط الخارجية هي السبب الوحيد كي يتصدر نتائج البحث, لكن ما يغفل عنه الكثيرون أن “المحتوى هو الملك” بمعنى إن كان محتوى موقعك جيد ومتوافق مع سياسات محركات البحث خصوصاً جوجل فسوف ترى النتائج تظهر لك لكن لا تستعجل قد تظهر لك بعد فترة تتجاوز الشهرين لذلك كن صبوراً و أكتب محتواك بحب ولا تخسر حماسك بسبب بطئ ظهور النتائج ولا تغتر بمن تظهر لدية النتائج بسرعة وتذكر دائماً “ما يأتي سريعاً يذهب سريعاً” لذلك ركز على المحتوى و أجعل جودته أولاً.

نصائح تساعدك على كتابة محتوى متوافق مع السيو

  1. إقرأ عن موضوعك الذي ترغب بالكتابة عنه وخذ فكرة بشرط أن تكون قراءتك من مواقع ناجحة وذلك ليس عيب و كي اوصل لك المعلومة تخيل أنك ترغب في الكتابة عن قصة بداية محرك البحث جوجل حتماً إن لم تقرأ عنها مسبقاً لن تستطيع كتابة أكثر من سطرين نظراً لأنك لم تطلع على القصة مسبقاً.
  2. قم بتدوين أهم النقاط التي سوف تطرحها في الموضوع بورقة خارجية أو حتى ببرنامج المفكرة كي يسهل عليك كتابة الموضوع ولكي تتلافى نسيان بعض الفقرات المهمة.
  3. حاول أن تجعل العنوان شيقاً وملفت للنظر و أن لا يقل عن عدد حروف عنوان المقال عن 35 حرفاً ولا يتجاوز 60 حرفاً.
  4. قسم الموضوع إلى فقرات كل فقرة يسبقها ترويسة إما H1 أو H2…الخ.
  5. في خانة الوصف اكتب وصفاً للموضوع بشرط أن لا يقل عن 40 حرفاً ولا يتجاوز 150 حرفاً.
  6. حاول أن تدعم موضوعك بصور مناسبة للموضوع مع وضع وصف للصورة كي يتسنى لمحرك البحث إظهارها في حال قام أحدهم بالبحث عن موضوعك.
  7. في حال كان يوجد موضوع مشابه لموضوعك الحالي الذي تكتبه لا تنسى إدراج رابطه في مقالتك.
  8. حاول قدر المستطاع أن لا تقل كلمات موضوعك عن 250 كلمة.

في حال كنت تستخدم الووردبريس وبعد تجربة تجاوزت السنتين أنصحك بالإطلاع على الموضوع التالي: أفضل إضافة سيو للوردبريس ساعدتني على ظهور مواضيعي في الصفحات الأولى بمحرك البحث جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *